تُعتبر Fimabio الممثل الوحيد للسلسلة البيولوجية في المغرب

يسعى Fimabio إلى وضع ترسانة قانونية كاملة للسلسلة البيولوجية في المغرب. كما يدعو الاتحاد المغربي المهني للقطاع العضوي (FIMABIO) إلى اعتماد جميع النصوص التنظيمية، التي لا تزال قيد الدراسة، للحصول على ترسانة قانونية كاملة للقطاع العضوي في المغرب.

من الضروري إعطاء مصداقية لشهادة الشعار العضوي المغربي (Logo Bio Maroc). من الضروري أيضًا ضمان رقابة صارمة من أجل حظر أي سوء استخدام للعلامة العضوية في السوق الوطنية، وشدد FIMABIO في “بيان لمغربي عضوي ودعم أفريقيا”، تم إدراجه في إطار الاستعدادات ل COP22.

ويُضيف الاتحاد المغربي المهني للقطاع العضوي، أنه يجب على الدولة أيضا دعم القطاع العضوي على جميع مستويات سلسلة القيمة. ويدعو الحكومة إلى إدخال المواد العضوية في المدارس والجامعات العامة وكذلك في المطاعم الحكومية.

وحول هذا الأمر، يقترح الاتحاد المذكور تطوير عقد برنامج وطني من أجل التصديق على سلاسل الإنتاج وتحويلها بسهولة إلى عضوية (أي ما يقرب من 600000 هكتار)، والتي لم تشهد استخدام المبيدات مثل: غابات أركان وغابات اللوز ونخيل التمر و / أو النباتات العطرية والطبية.

كما يُصر وينصح بشدة بتطوير بشدة بتطوير مشروع نموذجي للزراعة العضوية على المستوى المحلي: في المناطق شبه الحضرية لمدينة الدار البيضاء. وكذا لحجز وتطوير منطقة صناعية -بيئية مكرسة لتحويل المنتجات العضوية والمساعدة في تطوير الوحدات التجارية الخاصة بتوزيع المنتجات العضوية حول الوحدات القائمة في الدار البيضاء والرباط، من أجل البدء في برنامج تسويقي واسع للمنتجات العضوية الوطنية.

تُعتبر Fimabio الممثل الوحيد للسلسلة البيولوجية في المغرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *