الحلول الرقمية في مجال الزراعة تعقد حدثا في الدار البيضاء

تحتضن الدار البيضاء لقاءا مهما في مجال الحلول الرقمية في ميدان الزراعة في المغرب وفي دول أخرى خاصة منها الإفريقية. يتعلق الأمر في نسختها الأولى المتوقعة من 24 الى 27 من شهر سبتمبر والهدف منها هو ترويج التقنيات المطبقة على القطاع الزراعي الواعد وخاصة زراعة الأشجار والبستنة المحاصيل الحقلية والكروم وتربية الماشية والصيد أيضا. وهو ما سيمكن حسب المنظمين من اختبار الحلول الرقمية المبكرة من اجل الاستجابة للمشاكل الملموسة للمزارعين الأفارقة.

إن هذا الحدث الذي تم تحضيره من طرف NGE و Valeur Tech موجه للمحترفين والمتخصصين في قطاع الزراعة في المغرب وبقية البلدان الإفريقية. والى جانب الشركات الفرنسية والإفريقية ذات التكنولوجيات العالية يتوقع أن يشارك في هذا الملتقى رواد في قطاع الزراعة، مؤسسات، باحثون ومدربون.

خلال أربعة أيام سيتناقش المشاركون في هذا الملتقى حول المخاوف الحالية المتعلقة بالموضوع ويتعلق الأمر أساسا بالصورةSAT، Lot، الطائرات بدون طيار، والبرمجيات، والروبوتات، والمعدات المختلفة وغيرها من الأجهزة الذكية. ستركز المناقشات أيضًا على تحليل ربحية المحاصيل، ومشاركة التقنيات المتاحة، من خلال الجلسات، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية، ولكن أيضًا المحادثات والاجتماعات B2B.

سيدور النقاش أساسا حول مساهمة الحلول الرقمية في إدارة الري والأسمدة والحد من المبيدات الحشرية، ولاسيما عن طريق الرش بواسطة الطائرات بدون طيار وأدوات تحليل التربة ومكافحة الأمراض النباتية، الأساليب الجديدة للزراعة المرنة ونماذج التأجير للمعدات الزراعية.

الحلول الرقمية في مجال الزراعة تعقد حدثا في الدار البيضاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *